دوري أبطال أفريقيا | الترجي يُصيب جورماهيا بالصدمة، ويثأر لهزيمته التاريخية

تم النشر فى بطولات أفريقية مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من الرياضية]


/

وضع الترجي الرياضي التونسي قدماً في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه خارج قواعده على غورماهيا بثلاثية مقابل اثنين في المباراة التي جرت على الأراضي الكينية في ذهاب دور الـ32 لبطولة كبار القارة السمراء.

بهذه النتيجة يكون أبناء باب سويقة قد ثأروا لهزيمتهم التاريخية أمام نفس المنافس الذي قهرهم في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية قبل 27 عاماً، والأهم من ذلك في الوقت الراهن هو اقتراب كرول ورجاله من دور الـ16 الذي سيقربهم من مرحلة دوري المجموعات.

خطف أصحاب الأرض الأسبقية بعد مرور 14 دقيقة بهدف أحرزه دانيال عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يُدرك العكايشي هدف التعديل بعد مرور نصف ساعة، ليفرض بعدها المكشخ هيمنته على منطقة المناورات لأكثر من 20 دقيقة شهدت بعض المحاولات المُحققة التي لم تُستغل بالشكل المطلوب، لينتهي الشوط الأول المُثير بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لم تتغير الأوضاع كثيراً في الحصة الثانية وظل الفريق التونسي الطرف الأكثر استحواذاً وسيطرة على أم المعارك، ومع مرور الوقت تأكد الجميع أن الهدف الثاني بات يُطبخ على نار هادئة، وبالفعل جاء عن طريق يانيج، ليأتي الرد سريعاً من المهاجم الكيني هارون شاكافا في الدقيقة 77.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ظهر هيثم الجويني في الأضواء بهدف ثالث سجله في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليضع فريقه على بعد 90 دقيقة من التأهل لدور الـ16، ومن قبله الحارس بن شريفية الذي ذاد عن مرماه ببسالة وتصدى لعديد من الفرص المؤكدة خاصة في آخر خمس دقائق.


54 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية